حول إيتانا

حول إيتانا

إيتانا هي منظمة مستقلة ترتبط ارتباطاً أصيلاً بالنسيج الاجتماعي السوري وتنشط على أعلى المستويات السياسية كمؤسسة مدنية ودبلوماسية تعمل لخدمة السوريين الذين يرغبون في العيش بحرية وكرامة وعدالة.

يتطلب المشهد المعقد الذي يميز الأزمة السورية طرقًا جديدة للعمل تتجاوز الأطر التنظيمية التقليدية. تمثل إيتانا مفهوم عمل جديد متأصلٍ في هذا الواقع المعقد، تقدم فيه أطراف فاعلة غير حكومية آليات مبتكرة لتغيير الواقع. تسخّر هذه الصيغة الجديدة شبكات عمل لدفع التغيير في سوريا من خلال المشاركة على المستويات المحلية والوطنية والدولية.

على المستوى الدولي، وكجزء من خدماتنا الدبلوماسية، نتواصل في إيتانا وبشكل مستمر مع صنّاع السياسة الدوليين ونحيطهم علماً بالتطورات على الأرض وانتهاكات حقوق الإنسان، كما نقدم لهم مشورة الخبراء من السوريين حول أنجع الطرق الواجب اتباعها لخدمة مصالح الشعب السوري. بذلك، تعمل إيتانا كي توصل صوت من لا صوت لهم من السوريين إلى المجتمع الدولي، وتروي حقيقة واقعهم المعاش عبر تقديمها إحاطات شاملة تستند على البيانات والخرائط.

على المستوى الوطني، وكمؤسسة مدنية، نقوم في إيتانا بدعم شركائنا البارزين في المعارضة السورية على الساحة الدولية، والذين يشاركون في المفاوضات والحوار مع النظام، وذلك عبر تزويدهم بالبيانات والإحاطات ومشورة الخبراء، وبالتالي دعم مهامهم الدبلوماسية والسياسية.

أما على المستوى المحلي، فنعمل مع مكونات المجتمع السوري بغية تمكين ممثليه من خدمة مجتمعاتهم بشكل أفضل، وذلك من خلال تعزيز الحوار وحل النزاعات وإدارة الشؤون المحلية. إن صلاتنا الوثيقة بالمجتمعات المحلية تمنحنا وصولاً منقطع النظير إلى المعلومات وتحافظ على تدفقها وعلى استمرار التواصل بين المكونات السورية على المستوى المحلي والشخصيات السياسية على المستوى الوطني والمجتمع الدولي.